faille

 خليل Khalil Shreateh, هاكر فلسطيني تمكن من اكتشاف ثغرة في الفايسبوك تمكن أي شخص من نشر ما يريد على حائط شخص اخر حتى و لو لم يكن مضافا عنده في قائمة الأصدقاء و هذا شيء خطير اد يمكنك أن تكتب أشياء غير لائقة أو غير مطابقة لتوجه الشخص الاخر و تضعه في حرج و لهدا قام صديقنا بالتبليغ عن الثغرة لشركة الفايسبوك و كان الرد محبطا " هذه ليست ثغرة " للمرة الثانية أرسل خليل رسالة أخرى لكن دون جواب مقنع .
اضطر خليل الى أن يسلك طريقا اخر فقام بالدوخل الى حساب مارك Mark Zuckerberg مؤسس شركة الفايسبوك و يخبره بالثغرة والدليل القاطع على خطورة الثغرة هو أنه وضع رسالته على حائط مارك دون أن تكون بينهما صداقة على الفايسبوك .
khalil face

حينئذ فقط تمت مراسلة خليل من طرف فريق الحماية للفايسبوك و طلبوا منه معلومات حول الثغرة ثم قاموا بحجب  حسابه مباشرة بدواعي أمنية .
بعد ذلك قامت شركة الفايسبوك بترقيع الثغرة و أخبروه أنهم لم يأخذوا بلاغاته على محمل الجد بسبب عدم شرحه الكافي للثغرة .

ثم قامت شركة الفايسبوك باعادة تفعيل حساب خليل لكنه لم يحصل على مكافئته التي استحقها و هي على الأقل 500 دولار و ذلك لكون الشركة تحججت بطريقته الغير مناسبة في عرض الثغرة عندما قام بنشرها على حساب مؤسس الفايسبوك .

و بنشر هذه القصة على المواقع العالمية مثل mashable  طالب مستخدوا الانترنت من الفايسبوك باعطاء المكافئة لخليل و بعضهم طالب الفايسبوك بتشغيله .

1 التعليقات:

Unknown يقول...

شكر الك اخي لتنسى ان تكون انتم ايضا من زوار موقعنا http://worldarabic.blogspot.com/

إرسال تعليق